من أنا

الدكتور المهندس:  فادي عمروش

دكتوراه وماجستير  في الإقتصاد وإدارة الأعمال (جامعة غرناطة – إسبانيا-)

ماجستير وبكالوريوس في الهندسة المعلوماتية (جامعة حلب – سورية)

يأتي د. فادي عمروش من خلفية هندسية في هندسة علوم الكومبيوتر(الهندسة المعلوماتية)، ومن ثم انتقل إلى مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال.

حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة المعلوماتية من جامعة حلب في سوريا. ورغم أن شهادة الماجستير الخاصة به كانت ضمن اختصاص الهندسة المعلوماتية، لكنه كان مهتماً جداً بالاقتصاد والإدارة، وخاصة في سياق تطبيقها في نظم دعم القرار. لذلك قرر الإنتقال لعالم الإقتصاد وادارة الأعمال، وتوظيفه معلوماته الهندسية في المجال الجديد.

لتحقيق ذلك، إنتقل إثر إلى جامعة غرناطة في إسبانيا، وحصل على منحة من الإتحاد الأوربي للدراسة فيها. مكنته المنحة من الانتقال إلى مجال الاقتصاد لكي يركز اهتمامه على الاقتصادات التجريبية، وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة غرناطة في إسبانيا عام 2012. كانت رسالة الدكتوراة الخاصة به عبارة عن دراسة متعددة الاختصاصات تجمع بين الاقتصاد التجريبي ونظريات صنع القرار بتطبيق تقينات الذكاء الصنعي.

يحمل د. عمروش أيضاً شهادة في إدارة العلاقات مع الزبائن من جامعة فلوريدا العالمية، بالإضافة للعديد من الشهادات الإحترافية مثل شهادة إدارة الشبكات سيسكو، شهادات في إدارة المشاريع، التخطيط الإستراتيجي، الإدارة، إدارة إجراءات العمل، نمذجة إجراءات العمل.

يعمل د.عمروش كباحث بدوام جزئي ، بالإضافة لعمله كمحاضر ومدرب متعاقد مع العديد من المراكز التدريبية والمنظمات الدولية ومنها النمطالمتقدم للتدريب، مركز باريس للتدريب والتأهيل، مركز الحل الوحيد للتدريب، فضاءات قطر للتدريب،  يورو ترين، وغيرها. أعطة أيضاً العديد من البرامج التدريبية مع عدد من المنظمات الدولية مثل منظمة COSV الإيطالية، ومنظمة المساعدات الشعبية النرويجية NPA. وقد قام د. عمروش بالمجمل،  بتدريب أكثر من ثلاثمائة متدرب، وأكثر من خمسين برنامج تدريبي في العديد من المدن الأوربية مثل: مدريد، برشلونة، جنيف، باريس، فيينا، ميونخ، برلين، براغ، إسطنبول.

بعتبر د.عمروش أحد رواد الأعمال أيضاً، وبالإضافة لعمله الحر السابق كمستقل، هو شريك مؤسس في حاضنة الأعمال “أفكار” لدعم رواد الأعمال الشباب، والتي تهدف إلى دعم تمويل المشاريع المصغرة لرواد الأعمال الشباب السوريين، وقد نالت مؤخراً جائزة الريادة الأولى ضمن مسابقة منظمة جسور العالمية.

له خبرة عملية تتجاوز 12 عام في مجال البرمجة والمعلوماتية و الإقتصاد، ونظم دعم اتخاذ القرار، و إدارة إجراءات العمل، نمذجة إجراءات العمل، كما يعمل كمستشار لعدة شركات في الخليج العربي. كما نال د. فادي عمروش العديد من المنح والجوائز الدولية، وهي منحة الاتحاد الأوربي josyleen لدراسة الدكتوراه لمدة 34 شهر ، منحة الإتحاد الأوربي EPIC لمدة 10 أشهر، منحة الإتحاد الأوربي Peace مدة شهر واحد، تكريم منظمة المساعدات النرويجية NPA، الجائزة الأولى في مسابقة منظمة جسور لريادة الأعمال، جائزة التفوق الدراسي من جامعة حلب، جائزة أفضل مشروع برمجي من منظمة الشباب السوريين، كما تم دعوته مؤخراً لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب لمساهماته.

تعليق واحد

  1. ليس لدي فكرة للأسف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

يمكن الإقتباس شرط الإشارة للمصدر.