19يناير

كيف تحذف أنشطتك ضمن فيسبوك؟

يعرف الأصدقاء أنّه من العرف السائد لديّ أنّني أقوم بتغيير حسابي على فيسبوك كل فترة، وعادة ما تكون كلّ عامين مرّة، حيث أقوم بتعطيل الحساب القديم وإنشاء حساب جديد، وقد شرحت أسباب ذلك في تدوينة قديمة، ولكن ألا توجد طريقة لحذف النشاطات أولاُ بأول بدل حذف الحساب كاملاً؟

لقد وصلتني العديد من الإستفسارات حول ذلك، وسأشرح في هذه التدوينة طريقة سريعة لحذف النشاطات بشكل سهل نسبياً. بداية كما يعرف معظمكم يمكن الوصول لنشاطاتك التي قمت بها من خلال ملفك الشخصي والنقر على سجل النشاطات. لعلّهُ غنيٌّ عن الذّكر احتفاظ (فيس بوك) بكلّ ما سبق بواسطة سجلّ الأنشطة، إذ يُمكن من سجلّ الأنشطة الوصول إلى منشورٍ مُعيّنٍ أو حدثٍ ما أثناء تاريخ سابق، حيثُ تشملُ هذه الأنشطة: منشوراتك الخاصّة، وتعليقاتك على الصّور، وإعجابك بالصّفحات الّتي زُرتها، حيث يمكن الوصول لسجل النشاطات عند النقر على صورتك الشخصية على الفيس بوك كما في الصورة:

إن حذف النشاطات واحداً تلو الآخر أمر مرهق وممل، ودون جدوى، ولتقريب ذلك لك، يمكنك تخيّل أنني ورغم عدم تفاعلي الهائل في فيسبوك إلا أنني أحصيت أكثر من 2000 تفاعل شهرياً، فتخيّل حذفهم واحداً تلو الآخر. للأسف لا يتيح فيسبوك متعمداً الحذف الجماعي للنشاطات، ولذلك علينا البحث عن طريقة أخرى.

إليك الحل: يوجد إضافة رائعة على مستعرض كروم اسمها F___book Post Manager ، والتي تقوم بحذف النشاطات بشكل جماعي.

كلّ ما عليك القيام به هو تنصيب الإضافة على مستعرض كروم، ومن ثم فتح سجل النشاطات، وبعد ذلك تحديد المدة التي تريد حذفها، وستقوم بالعمل عوضاً عنك،وتبدأ بحذف الأنشطة نشاطاً تلو الآخر.

بالنسبة للأمان، لم أفحص تقنياً مدى الأمان في الإضافة، ولكن حسب بحثي الأولي فهي غالباً  آمنة، لقد تمّ تحميلها أكثر من 60 الف مرة، ولا يوجد أي تقارير عن مشاكل فيها، و تقييمها إيجابي بأكثر من 6300 تصويت، ولم أجد متذمرين منها.

هل هي مجانية؟

هي مجانية بالكامل، ولكن يطلب مطوّرها بعد فترة منك اهدائه ثمن فنجان قهوة إن رغبت بذلك.

هذه صورة عن الاضافة:

من خلال الصورة يمكنك استكشاف أنّه يمكنك تحديد الفترة الزمنية، والخيارات التي تريدها بالتفصيل.

لن أشرح كثيراً حول الإضافة، إذ بعد أن تقوم بتنصيبها ستكتشف عالماً آخر، بالنسبة لي فأنا أقوم عادة الأن بحذف الأنشطة بشكل دوري، لا أعتقد أنّه من المجدي تخزن نشاطات لحظية للأبد، ماذا ستستفيد البشرية من معرفة تعليقي أو إعجابي على دعابة صديق لي، وتخزين ذلك النشاط للأبد!

شارك التدوينة !

تعليق واحد

  1. فكرة مفيدة شكرا لك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

يمكن الإقتباس شرط الإشارة للمصدر.